عاجل
الأربعاء 21 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

في حملة صك الأضحية التي تستهدف ٢ مليون مستفيد

"مصر الخير"  توفر ١٨ كيلو عن كل صك توزع للمستحقين

مزارع مصر الخير
مزارع مصر الخير

أعلنت مؤسسة مصر الخير حملة صك الأضحية وذلك للعام السابع على التوالي، والتي تستهدف ٢ مليون مستحق في ربوع الجمهورية وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة.



 

وأكدت مروة أسامة، نائب مدير "أرض الخير" إحدى شركات مؤسسة "مصر الخير"، أن حملة صك الأضحية التي تنفذها المؤسسة تعتمد على المزراع المتطورة لوزارة الزراعة التي أعيد هيكلتها وتطويرها عن طريق ارض الخير في إطار البروتوكول المبرم بين الحكومة والمؤسسة منذ العام الماضي ونجحنا في تطوير عدد من المزراع بمحافظات والبحيرة ودمياط وبني سويف والواحات البحيرة وطور سيناء.

وأضافت، أن مزرعة صفت خالد بمركز ايتاي البارود قامت مؤسسة مصر الخير بإعادة تأهيل هذه المزرعة وتوفير فرص عمل لعدد 500 شاب وسيدة كانوا عاطلين عن العمل، وجميعهم سيدات وشباب أصبحوا قادرين على فتح مشاريع تربية للانتاج الحيواني، تحولوا إلى وحدات إنتاجية تشتري منهم المؤسسة انتاجهم من المواشي. كي يغطي انتاجهم احتياجات الأسر المستحقة.

 

ويتم توزيع ثلثي الكمية على المستحقين 18 كيلوجراما، الامر الذي جعل حملة صك الأضحية مثالا للتكافل الاجتماعي كما يصل لصاحب الصك الثلث بوزن 9 كيلوجرامات.

 

وأشارت، إلى أن القدرة الاستيعابية للمزرعة تقريبا 3 آلاف رأس وجميعها عجول تسمين ولحم بلدي بنسبة 100% ومن أحسن السلالات على مستوى العالم، فضلا على جودة العلف المقدم للحيوان ووجود فريق متكامل من الأطباء البيطيريين للكشف الدوري على المواشي لضمان صحتها وجودة لحومها.

 

وأوضحت، أنه يتم متابعة دورة التسمين من خلال متخصصين من الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين وأخصائيي تغذية، مشيرة الى أن وزن العجل يكون في بداية دورة التسمين من ٢٣٠ الى ٢٤٠ ليصل آخر دورة التسمين من ٤٥٠ كيلو إلى ٥٠٠ كيلو.

 

وقالت مروة، إنه عند اختيار صكوك الأضحية، يتم مراعاة اختيار أفضل رؤوس الماشية والتي تنطبق عليها الشروط الشرعية والصحية في إقامة شعيرة ذبح الأضحية، موضحة أن كافة رؤوس الماشية هي لحم بلدي صافٍ وهو ما يميز مؤسسة "مصر الخير" عن غيرها، ويبلغ قيمة صك الأضحية بمؤسسة "مصر الخير" ٣٥٠٠ جنيه ويزن 27 كيلو لحم بلدي صافٍ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز